ضوابط الكتابة في المنتديات

المنتدى العام
مغلق
د. شيرين محمد المفلح
مشاركات: 8
اشترك في: السبت يناير 30, 2021 7:31 am

ضوابط الكتابة في المنتديات

مشاركة بواسطة د. شيرين محمد المفلح »

الإخوة الكرام والأخوات الكريمات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
تود منتديات طلاب الجامعة الإسلامية بمنيسوتا/ المركز الرئيسي IUM أن ترحب بكم ممثلة بإدارييها وأعضائها ، كما وتود أن تنبهكم إلى بعض الشروط والضوابط للكتابة بالمنتديات :
إن منتدياتنا أسست ليكون هدفها الرئيسي هو تقديم الدعم الدراسي وفتح مجال النقاش في الأمور الدراسية ولإعطاء النفس حقها من نقاش موضوع عام بطريقة علمية وطريقة تنم عن عقول المناقشين
كما أنه يأتي هدف أسمى لهذه المنتديات لخلق جو أخوي رائع يمتاز أصحاب هذا الجو بقلوب يملؤها الصفاء لا تعرف إلا تقديرا ومعزة للآخرين هدفها رسم البسمة على شفاه أصحابها
إن أملنا في طلاب وطالبات الجامعة هو التعاون التام مع إخوانكم وأخواتكم الذين تم تعيينهم كمشرفين ليقدموا لكم المساعدة الدراسية والتنظيمية


ولذا سنطرح الآن بعض النقاط نود قراءتها بتمعن:

الشروط العامة:
- الالتزام بالتعاليم الإسلامية الحنيفة ، وعدم التعرض للمذاهب ، علماً بأن المذهب العام في المنتدى هو مذهب أهل السنة والجماعة .

- عدم وضع صور النساء كصور رمزية.
- عدم وضع أرقام الهواتف الثابتة والمحمولة في المواضيع و الردود والتواقيع والملفات الشخصية أيضا .
- يمنع التعارف المباشر والتميع واللين بالقول بين الجنسين، ويكتفى بالكلام المتعارف عليه وفي حدود الفائدة .
- عدم نشر المواقع الشخصية بغرض الدعاية والإعلان دون إذن مسبق من الإدارة .
- يحق للإدارة إيقاف أي عضو أو حذف أو نقل أي موضوع لا تراه مناسباً دون الاضطرار إلى تبرير الأسباب .
- في حال حدوث سوء تفاهم بين الأعضاء، يرجى توجيه رسالة للإدارة كي تتصرف بالأمر .
- ترجو إدارة المنتدى استخدام الألفاظ المناسبة في التخاطب مع الأعضاء والإدارة ويمنع الشتم والسباب .
- الرسائل الخاصة وضعت لخلق تفاعل أكبر بين الأعضاء وتتمتع بحرية تامة لأصحابها فيرجى استخدامها في ما يرضي الله وتطبيق جميع شروط المنتدى عليها وفي حال وجود أي شكوى ضد أحد من الأعضاء وبعد التحقق يحق للإدارة إغلاق هذه الخاصية إما إجمالا أو تخصيصا .
- الأعضاء الذين تتكرر منهم مخالفات يتم إعطائهم تنبيهات وعند اكتمال 3 تنبيهات يتم إيقافهم .
- لإدارة المنتدى الحق في تعديل الشروط بما تراه مناسباًَ إذا اقتضت الحاجة .
- عدم التدخل بالشؤون الإدارية, وعدم الرد على المخالفات في المواضيع ويكتفي العضو بالتنبيه على المشاركة المخالفة عن طريق الضغط على أيقونة التنبيه عن المشاركات المخالفة والتي تكون موجودة في أسفل المشاركة .

صورة

شروط المواضيع:
- في المواضيع الدينية يجب أن تكون الكتابة في حدود الشريعة الإسلامية وعلى مذهب أهل السنة والجماعة دون التطرق أو التجريح بالطوائف الأخرى احتراما لأصحابها كما تمنع المواضيع التي تثير الخلافات العرقية والطائفية
- تمنع المواضيع السياسية أو المواضيع التي من شأنها فتح نقاشات سياسية
- الابتعاد عن المواضيع التي تنافي الذوق والأدب العام
- حرصاً منّا على الرقي بمستوى المواضيع المطروحة و سعيا لتعزيز الفائدة للأعضاء، يحق للمشرفين استبعاد أي موضوع ذا محتوى لا ينطوي على أي فائدة تُذكر ولا يساهم في صقل الجانب المعرفي
- يمنع كتابة أي موضوع يعلن فيه العضو عن انسحابه من المنتدى لأي سبب كان, وأي مواضيع مماثلة سيتم حذفها فوراً
- حفاظاً على الأمانة العلمية، عند نقل موضوع, يكتب منقول وذلك من باب رد الحقوق لأصحابها
- لا يُسمح بكتابة المواضيع التسويقية أو التي تروج بضاعة أو سلعة معينة أو الإعلانات عن الدروس الخصوصية وما إلى ذلك
- يُمنع كتابة أي موضوع هدفه انتقاد سياسة المنتدى ومن لديه أي استفسار فليقم بطرحه في قسم الاقتراحات والشكاوى
- لا يُسمح بتوجيه أي موضوع لعضو معيّن سواء كان نداء أو سؤال عنه, كما لا يُسمح بتوجيه موضوع بهدف التعرض لعضو معيّن
- مراعاة كتابة المواضيع في الأقسام المخصصة لها
- يجب على كاتب الموضوع اختيار عنوانه بشكل ملائم ليدل على المضمون ويتم الابتعاد عن العناوين مثل: ساعدوني.. للأهمية.. نرجو الدخول.. إلخ
-عدم الخروج عن موضوع النقاش لأي سبب كان وسيتم حذف أي رد خارج عن الموضوع
- إدارة المنتدى غير مسئولة عن سلامة الملفات المرفقة, فيجب على العضو فحص الملف قبل تحميله, ويرجى إبلاغ الإدارة في حال عدم سلامته .
- بالنسبة للواجبات يمنع منعاً باتاً تناقلها كاملة، ولكن يسمح بالنقاش بين الأعضاء بالواجبات لكي تعم الفائدة
-تكتفي الإدارة برسالة إشعار عامة عند نقل أو حذف الموضوع وليست مجبرة للرد على كل عضو تم حذف موضوعه
- من يتعرض لمخالفة أي من البنود الواردة أعلاه فإن لإدارة منتديات طلاب الجامعة الحق في اتخاذ الإجراءات اللازمة
- ستحذف أي اسأله شخصيه موجهة لأحد الأعضاء


صورة

شروط الأسماء "المعرف أو اسم المستخدم":
- تقوم إدارة منتديات طلاب المركز الرئيسي بالجامعة الإسلامية بمنيسوتا بمراجعة أسماء الأعضاء دورياً للتأكد من أن الأسماء لائقة، لذلك يرجى التسجيل باسم يليق بنا كطلاب جامعة وقبل ذلك يليق بنا كطلاب مسلمين، وستقوم إدارة المنتديات بتوجيه إنذار للعضو لاستبداله باسم بديل وإلا سيكون للإدارة حق تغيير الاسم، ويفضل الدخول باسمك الثلاثي
- التسجيل ببريد صحيح حتى ليتم تفعيل الاشتراك
- يجب أن لا يكون الاسم المسجل به بريد الكتروني أو رقم هاتف
- في حال وجود اسمين نشيطين متشابهين بشكل كبير, مثلا (محمد – محمـــــد (يحق لصاحب أسبقية التسجيل المطالبة بتغيير اسم الآخر

صورة


شروط التواقيع:
- تمنع الايميلات وأرقام الكونكشن وصور النساء كما يمنع منعاً باتاً وضع أكثر من صورة واحدة بالتوقيع
- أقصى حد مسموح به لحجم التوقيع هو 40 كيلو بايت, أما أبعاد التوقيع, العرض: 400 بيكسل والطول: 200 بيكسل
ينطبق هذا الكلام أيضاً على تواقيع الفلاش، وخاصة تلك التي تحتوي على صور وعلى أصوات وخلافه .





والله من وراء القصد .. لأي استفسارات بإمكانكم مراسلتنا عن طريق صفحة اتصل بنا ..

مع تحيات إدارة المركز الرئيسي IUM

مغلق

العودة إلى ”المنتدى العام“